موزيلا تطلق النسخة التجريبية من تطبيق البريد الالكتروني Thunderbird على نظام اندرويد

موزيلا تطلق النسخة التجريبية من تطبيق البريد الالكتروني Thunderbird على نظام اندرويد

لقد استغرق الأمر سنوات من الانتظار والترقب، ولكن أخيرًا أطلقت موزيلا تطبيق البريد الإلكتروني Thunderbird الرسمي لنظام اندرويد. حاليًا، هو إصدار تجريبي، ولكن من المتوقع إصدار النسخة النهائية في وقت لاحق من هذا الشهر.

يتضمن الإصدار التجريبي جميع الميزات التي يحبها المستخدمون في Thunderbird، مثل إعداد الحسابات تلقائيًا، التبديل بين الحسابات، تنظيم متقدم لصندوق الوارد، والإشعارات الفورية.

Thunderbird هو تطبيق بريد إلكتروني مفتوح المصدر ومجاني منذ عام 2003، ومع ذلك لم يكن هناك تطبيق رسمي له على نظام اندرويد. موزيلا، وهي مؤسسة غير ربحية تركز على البرمجيات الحرة وتطور أيضًا متصفح Firefox، أنشأت Thunderbird مع جميع الميزات المتقدمة لخدمات البريد الإلكتروني المدفوعة، ولكن بدون مشاكل التتبع وانتهاك الخصوصية. علاوة على ذلك، كان مجانيًا. في عام 2020، استحوذت موزيلا على تطبيق البريد الإلكتروني K-9، وتساءل البعض عما إذا كان سيتحول إلى تطبيق Thunderbird رسمي، ولكن لم يحدث شيء.

بدلاً من ذلك، كانت هناك شائعات عن تطبيق Thunderbird قادم، ولكن لم يتم تقديم شيء ملموس حتى الآن. تم تطوير التطبيق بواسطة فريق من المتطوعين، وكان من المقرر إطلاقه في يونيو، ولكن كانت هناك بعض العقبات التي قرر الفريق حلها قبل الإطلاق. الآن، التطبيق متاح على كل من متجر Google Play وعلى منصة Github.

ميزة نقل البيانات من K-9 مفيدة لأولئك الذين استخدموا هذا التطبيق. إنها عملية بسيطة لنقل حسابك من K-9 إلى Thunderbird دون الحاجة إلى إعادة إدخال بيانات تسجيل الدخول. يمكن للمستخدمين أداء جميع وظائف البريد الإلكتروني العادية باستخدام التطبيق الجديد، مثل كتابة الرسائل، وإرسالها، واستقبالها.

تأمل موزيلا في تحسين التطبيق بناءً على ملاحظات المستخدمين قبل إطلاق النسخة الكاملة، والتي من المتوقع أن تصدر في الأسبوع الثالث من أكتوبر. تضم موزيلا عدة تطبيقات على متجر Play، بما في ذلك Firefox، وMozilla VPN، والعديد من الأدوات للمطورين. يعتبر Thunderbird أحدث تطبيق ينضم إلى مجموعة تطبيقات موزيلا.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp