سامسونج تطلق هاتفها الجديد Galaxy S24 FE بمعالج Exynos 2400e و7 سنوات من التحديثات

سامسونج تطلق هاتفها الجديد Galaxy S24 FE بمعالج Exynos 2400e و7 سنوات من التحديثات

أصبحت نسخة “Fan Edition” (FE) من سلسلة Galaxy S من سامسونج خيارًا موثوقًا لأولئك الذين يبحثون عن ميزات الهواتف الرائدة دون دفع السعر المرتفع. وقد قدمت الشركة عضوًا جديدًا في هذه السلسلة، وهو هاتف Samsung Galaxy S24 FE، الذي يأتي بتصميم مألوف مع بعض التحسينات الرئيسية تحت الغطاء. دعونا نستعرض التفاصيل.

من الناحية البصرية، لا يختلف S24 FE كثيرًا عن سابقه. فهو يحتفظ بتصميم أنيق شبه خالٍ من الحواف مع كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل موجودة في ثقب مركزي. الشاشة ما زالت كبيرة بحجم 6.7 بوصة من نوع Dynamic AMOLED 2X مع معدل تحديث سلس يصل إلى 120 هرتز. هذا يعني أنك ستحصل على زوايا عرض ممتازة وتجربة استجابة سريعة أثناء التصفح أو اللعب أو مشاهدة الفيديوهات.

أكبر تغيير يأتي مع المعالج حيث يعمل S24 FE بمعالج Exynos 2400e الجديد، وهو أول معالج من سلسلة Exynos e. لم تفصح سامسونج عن تفاصيل تكوين النوى أو سرعة المعالج، لكن من المرجح أنه نسخة مخففة قليلاً من معالج Exynos 2400 العادي. والأهم من ذلك، أنه لن يكون هناك إصدارات إقليمية مختلفة للمعالج، حيث سيتم شحن الهاتف مع معالج Exynos 2400e في جميع أنحاء العالم.

أما بالنسبة للكاميرا، فهناك ثلاث كاميرات في الخلف، تتصدرها كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل. الكاميرا الواسعة تأتي بدقة 12 ميجابكسل، بينما العدسة الثالثة هي كاميرا تليفوتو بدقة 8 ميجابكسل مع زووم بصري 3x. أما كاميرا السيلفي فهي بدقة 10 ميجابكسل.
كما يجلب S24 FE محرك الكاميرا ProVisual من سامسونج لأول مرة في هواتف FE. يحسن هذا المحرك ميزة التصوير الليلي Nightography، ويقوم بتحسين الألوان في الصور والفيديوهات ذات المدى الديناميكي العالي (HDR)، ويحسن جودة المستشعر الرئيسي بدقة 50 ميجابكسل.

يحتوي Galaxy S24 FE على بطارية أكبر بسعة 4700 مللي أمبير مقارنة بالنموذج السابق. وعندما يحين وقت الشحن، يدعم الهاتف الشحن السلكي بقدرة 25 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 15 واط.

تماشيًا مع سلسلة S24، يتضمن S24 FE مواد معاد تدويرها في تصميمه، بما في ذلك البلاستيك والألمنيوم والزجاج وحتى العناصر الأرضية النادرة. يتمتع الهاتف بمقاومة الغبار والماء وفقًا لمعيار IP68 للحماية، ويأتي مع ميزات اتصال مثل 5G وWi-Fi 6E (802.11ax) وBluetooth 5.3. ولا ننسى أنك ستحصل أيضًا على مجموعة كاملة من ميزات تحرير الصور المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل Generative Edit وPortrait Studio وEdit Suggestions وInstant Slow-mo مباشرة من العلبة. يتم تشغيل البرمجيات بواسطة واجهة One UI 6.1 المعتمدة على نظام Android 14. وسيحصل الهاتف على 7 سنوات من تحديثات النظام وتصحيحات الأمان.

يمكنك الآن الطلب المسبق للهاتف، وسيتوفر في المتاجر ابتداءً من 3 أكتوبر. يبدأ سعر النموذج الأساسي بسعة 128 جيجابايت من التخزين من 649.99 دولارًا. وهو زيادة بمقدار 50 دولارًا عن هاتف S3FE الذي بدأ سعره من 599.99 دولارًا. تشمل خيارات الألوان: الأزرق والجرافيت والرمادي والأخضر والأصفر.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp